عاجل : تاجيل الاختبارات النهائية - شبكة كتير

عاجل : تاجيل الاختبارات النهائية

جوجل بلس

وزارة_التعليم: منح الطالب والطالبة خيار الانسحاب عن مقرر، أو عدد من المقررات، أو الاعتذار عن الاستمرار في دراسة الفصل أو الانسحاب من الفصل للجامعات الحكومية والأهلية (منتظم/عن بعد/ انتساب) حتى يوم الخميس ١٤٤١/٨/٣٠هـ ولا يحتسب من رصيدهم.

للإستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الأول المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوي عبر موقع نور

سيتم اليوم الاحد الموافق 29/12/2019 الاعلان عن نتائج  المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوي عبر موقع نور للفصل الدراسي الاول , وسيتم الاعلان عن النتائج عبر موقع نظام نور التابع لوزارة التربية والتعليم .

نظام نور برقم الهوية نتائج الطلاب يعتبر واحد من المواقع الإلكترونية المهمة في المملكة العربية السعودية، فبعد أن أطلقت المملكة فرصة الاستعلامات الإلكترونية والخدمات الإلكترونية أيضًا ها هي تُعلن منذ سنوات عن نظام نور التعليمي أو نظام نور المركزي النظام المختص بوزارة التربية والتعليم وهو النظام الإلكتروني الخاص بإطلاق نتائج الطلاب 1441 في جميع أنحاء المملكة السعودية، فسوف نوفر لكم اليوم رابط موقع نور لنتائج الفصل الدراسي الأول بالتفصيل.

موعد نتائج الطلاب بنظام نور 1441

من المتوقع أن يتم إعلان النتائج عبر موقع نور الإلكتروني لكافة المراحل التعليمية إلى آخر يوم في الدوام الرسمي لكافة المراحل وهو الموافق 2 يناير 2020، ولذلك نجد أنه في الوقت الحالي ازدادت عمليات البحث من قبل العديد من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور من أجل الاستعلام عن نتائج التحصيل الدراسي للفصل الدراسي الأول، وتقوم وزارة التربية والتعليم بإعلان النتائج على نظام نور توفيرًا للجهد والوقت على الطلاب وأولياء الأمور من أجل الحصول على النتائج.

ظهور نتائج المرحلة الابتدائية عبر نظام نور 1441 برقم الهوية

ميزة نظام نور، هي تقديم نتائج الطلاب بسهولة وسرعة في الوقت ذاته، من خلال رقم الهوية فقط، بدون كلمة سر أو اسم مستخدم أو تسجيل الدخول، وهنا يمكن للطلاب معرفة نتائجهم بالدرجات الكاملة في غضون ثوانٍ معدودة، من خلال نظام نور المميز.

وقد ظهرت نتائج المرحلة الإبتدائية على موقع نظام نور 1441 منذ يومين، ومن المقرر ظهور باقي المراحل الدراسية مثل المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، خلال الأسبوع المقبل، وعلى الطلاب وأولياء أمورهم إدخال رقم الهوية الخاص بالطالب، عبر موقع نظام نور، والضغط على كلمة “ابحث”، ثم الانتظار لثوانٍ قليلة، قبل أن تظهر درجات الطالب كاملة، وهذه العملية تأخذ دقائق معدودة فقط، حيث يتلهف الطلاب وذويهم على معرفة النتائج سريعا.