فاجعة "صباح السالم" تهز الكويت.. ينتقم من فتاة بقتل شقيقتها - شبكة كتير

فاجعة “صباح السالم” تهز الكويت.. ينتقم من فتاة بقتل شقيقتها

جوجل بلس

هزت جريمة الخطف والقتل حفيظة المجتمع الكويتي ، عندما طعن مواطن امرأة حتى الموت ، في سياق رفع محامي شقيقته دعوى ضده بتهمة الشروع في القتل.

وبحسب وزارة الداخلية الكويتية ، ألقى قطاع الأمن الجنائي القبض على مواطن ارتكب جريمة قتل في محافظة مبارك الكبير ، وهي حادثة قام فيها كويتيون بالتغريد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاغ (# صباح_سلام).
وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية في بيان ، مساء الثلاثاء ، أنها ألقت القبض على الجاني “في وقت قياسي” بعد أن “خطف مواطنة من سيارتها وأخذها إلى جهة مجهولة” في وقت سابق. للاعتراف بأنه “طعن في صدر الضحية” مما أدى إلى وفاته في وقت لاحق.

وأشار البيان إلى أنه “تم إحالة المتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه”.

فاجعة “صباح السالم” تهز الكويت.. ينتقم من فتاة بقتل شقيقتها

شارك مستخدمو تويتر مقاطع فيديو تظهر تصادم سيارتين وامرأة تصرخ بأنها “تقدمت بشكوى ضده (المتهم) بتهمة الشروع في القتل ، لكن المدعي العام أفرج عنه. الآن جاء ليضربني بالسيارة ويختطفني. أختي (…) وابنتي “.

ونقلت صحيفة “الأنباء” عن مصدر أمني -لم تسمه- قوله إن السلطات الأمنية تلقت بلاغا من امرأة ضد المتهم الذي خطف شقيقتها وطفلتين بعد أن اصدم بسيارتها وأوقفها عنوة.

وأضاف المصدر: “لقت عمليات الداخلية بلاغا من إدارة مستشفى العدان بوصول مواطنة في العقد الثالث مصابة بطعنة في الصدر لفظت أنفاسها الأخيرة بفعل غزارة الدماء التي نزفتها”.

وأفاد المصدر أن الضحية سجلت قضية ضد المتهم وصدر قرار بحسبه 10 أيام على ذمة التحقيق في تلك القضية التي لم تعط الصحيفة تفاصيل عنها، فيما أبلغت شقيقة الضحية، الشرطة، أن المتهم اختطف شقيقتها إثر خلافات بينهما.

ونشر رجل يدعى ناصر باقر قصة في حسابه عبر تطبيق انستغرام يؤكد مقتل زوجته “المغدورة المطعونة”.

وطالب مغردون بتشريع قوانين أكثر صرامة للحماية من جرائم القتل داخل المجتمع الكويتي، بينما يرى البعض ضرورة تطبيق أحكام الإعدام على القتلة.