قرعة دوري أبطال آسيا 2021 - شبكة كتير

قرعة دوري أبطال آسيا 2021

جوجل بلس

قرعة دوري أبطال آسيا 2021 :

ستجرى قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الآسيوي ، عبر تقنية مكالمات الفيديو ، ظهر يوم غد 27 يناير في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ستجرى قرعة دوري أبطال آسيا في تمام الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت القاهرة ، 11:30 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة ، والساعة 12:30 ظهرًا. بتوقيت أبو ظبي بعد ساعتين من كأس الاتحاد. ليرسم.

وستقام مباريات دور المجموعات لغرب آسيا في الفترة من 14 إلى 30 أبريل ، بينما تقام مباريات الشرق في الفترة من 21 أبريل إلى 7 مايو.

وتقام دور الـ16 في دور الـ16 من 13 إلى 15 سبتمبر ، ودور ربع النهائي من 27 إلى 29 سبتمبر ، حيث تقام المنافسة من جولة واحدة.

أما مباريات نصف النهائي ، فستقام من مباراتين ذهابًا وإيابًا من 19 إلى 20 أكتوبر ومن 26 إلى 27 أكتوبر ، كما ستقام الجولة الأخيرة من المباراتين على أرضها يومي 21 و 27 نوفمبر.

الية نظام قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2021

تشهد النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا تغييراً تاريخياً في نظام البطولة ، حيث ستشهد مشاركة قياسية من حيث عدد الأندية.

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إضافة مجموعتين ؛ واحد للشرق والآخر للغرب ، في نسخة 2021 من دوري أبطال آسيا ، كما تم توسيع البطولة لتشمل 40 ناديًا بدلاً من 32.

تقام مسابقات دوري أبطال أوروبا في المنطقتين الغربية والشرقية للقارة بنظام التجميع ، بسبب تداعيات فيروس “كورونا” المستجد ، وسيتم اختيار 5 دول من الشرق ومثلها من الغرب ، التي ستستضيف مباريات إحدى المجموعات.

سيتم تقسيم الفرق الغربية إلى 5 مجموعات رباعية ، ونفس الشيء ينطبق على الفرق الشرقية. وسيتأهل أصحاب المراكز الأولى في كل مجموعة خلال دور المجموعات مباشرة إلى دور الـ16 ، بالإضافة إلى الثواني الثلاث الأولى. من الغرب ونفسه من الشرق.

لعبت الأدوار الفاصلة من مباراة واحدة في الإصدار الأخير بسبب “كورونا” ، لكن مباريات هذا العام ستلعب بنظام الإقصاء من مباراتين ، بدءًا من جولة التسعير النهائية.

الفرق المشاركة في دوري ابطال اسيا :

يستعد 40 فريقًا للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا هذا العام ، مع 20 فريقًا في الغرب ونفس الشيء في الشرق ، مع تأهل 32 فريقًا بشكل مباشر ، مما يترك 8 مقاعد في التصفيات الآسيوية.

بطولة الغرب تضم فرق:

التصنيف الأول:

الدحيل قطر – الهلال السعودي – بيرسيبوليس الإيراني – الشارقة الإمارات – سد قطر

التأهل الثاني:

فوز سعودي – جرار إيراني – الإماراتي شباب الأهلي دبي – الريان قطر – الأهلي السعودي.

المرتبة الثالثة:

باختاكور أوزبكستان – الوحدات الأردنية – جواً – استقلال طاجيكستان – استقلال إيران عن طهران.

التصنيف الرابع:

الشرطة العراقية: 4 فائزين في المباريات الفاصلة.

وعلى المستوى التكميلي تشارك ثمانية فرق من الغرب وهم: الغرافة القطري – الوحدة السعودية – فولاد الإيراني – الوحدة الإماراتي والعين – الزوراء والقوات الجوية العراقية – و عجمك الأوزبكي