عاجل عدة انفجارات تهز العاصمة العراقية بغداد - شبكة كتير

عاجل عدة انفجارات تهز العاصمة العراقية بغداد

جوجل بلس

قال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول عبد الله  : في بيان إن الهجوم الثاني كان انتحاريا أيضا ، مضيفا أن الانتحاريين فجروا أنفسهم بعد مطاردتهم من قبل القوات الأمنية.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأناضول ، أدلى به طبيب يعمل في مستشفى “المدينة الطبية” (الحكومي) قرب ساحة الطيران حيث وقع التفجير الانتحاري المزدوج وسط بغداد.

وقال الطبيب : الذي فضل عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث لوسائل الإعلام “رصيد نصف النهائي من الهجوم الانتحاري ارتفع إلى 22 قتيلا و 43 جريحا معظمهم من المدنيين”.

فيما أعلنت وزارة الصحة العراقية ، في بيان ، فرض حالة التأهب القصوى في المستشفيات لمعالجة الجرحى في الهجومين. ولم يتم الإعلان عن حصيلة رسمية لقتلى الحادث حتى الساعة 10:20 بتوقيت جرينتش.

بدوره ، قال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان إن “القوات الأمنية تلاحق انتحاريين مما دفعهم إلى التحليق في ساحة الطيران ببغداد”. .

من جهتها ، قالت وزارة الداخلية العراقية في بيان إن أحد الانتحاريين زعم ​​أنه مريض ويحتاج إلى المساعدة ، وعندما تجمع المواطنون ردا على ذلك ، فجر نفسه.

وبحسب شهود عيان من وكالة الأناضول ، كثفت القوات الأمنية من تواجدها وإجراءاتها المشددة في محيط المنطقة الخضراء شديدة التحصين وسط بغداد في سياق الحادث لتأمين مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية هناك. .

افاد مصدر في الشرطة العراقية ، فجر اليوم الخميس ، بانفجارين في سوق شعبي بساحة الطيران وسط بغداد ، ما اسفر عن مقتل 12 شخصا واصابة 20 اخرين.

وحتى الساعة 10:20 بتوقيت جرينتش لم يعلن أي من الطرفين مسؤوليته عن الهجوم.

تعد ساحة Plaza de la Aviación سوقًا شهيرًا مزدحمًا في هذا الوقت من اليوم ، مع مئات البائعين والمشترين ، وفقًا لوكالة الأناضول.