قرعة ابطال اوروبا 14/12/2020 - شبكة كتير

قرعة ابطال اوروبا 14/12/2020

جوجل بلس

تقام يوم الإثنين 14/122020 قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021 بمدينة نيون السويسرية في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

سيكون القرعة آخر حدث لدوري أبطال أوروبا UEFA في عام 2020 ، حيث تقام مباريات السعر النهائي في العام الجديد ، وكذلك باقي أنشطة ومراحل المسابقة ، وستقام عمليا عن بعد بسبب الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا.

وتقام مباريات الذهاب من الدور 16 في 16 و 17 و 23 و 24 فبراير ، فيما تقام مباريات الإياب في 9 و 10 و 16 و 17 مارس 2021.

قرعة ابطال اوروبا 2020/2021

الفرق التي تاهلت لدور 16

تأهل 16 فريقًا إلى جولة السعر النهائية ، مقسمة إلى 8 فرق تقود مجموعاتهم ، وهم بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند من ألمانيا وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا وباريس سان جيرمان وريال مدريد من فرنسا ويوفنتوس الإيطالي.

وتضم قائمة المنتخبات صاحبة المركز الثاني أتلتيكو مدريد وإشبيلية وبرشلونة من إسبانيا وبوروسيا مونشنجلادباخ وريد بول لايبزيغ من ألمانيا ولاتسيو وأتالانتا من إيطاليا وبورتو البرتغال.

الفرق التى تاهلت لصدارة :

ستحصل الفرق التي تقود مجموعتها على مكافأة سعر نهائية عند لعب مباريات الإياب على أرضها ، بينما ستلعب فرق المركز الثاني في المجموعات مباريات الذهاب على ملاعبها.
وجود فرق بحجم برشلونة وأتلتيكو مدريد في الترتيب الثاني سيخلق فرصة كبيرة لمشاهدة مباريات عالية المستوى في السعر النهائي.

المواجهات الصعبة المرتقبة :

برشلونة ، الذي أهدر رأس مجموعته بخسارة كبيرة على أرضه أمام يوفنتوس 0-3 ، قد يواجه بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وليفربول وباريس سان جيرمان ، في مواجهة يمكن أن تكون لها طبيعة النهائيات الأولى.
من ناحية أخرى ، سيلعب أتلتيكو مدريد مع مانشستر سيتي أو ليفربول أو تشيلسي أو يوفنتوس أو باريس سان جيرمان أو دورتموند ، وكلها مواجهات قوية تهدد المشاعر الشديدة.

كيف ستجري القرعة : 

تنص قواعد قرعة السعر النهائي لنهائي دوري الأبطال على أمرين مهمين ، أولهما بالطبع عدم تجديد المواجهة بين الفريقين اللذين التقيا في دور المجموعات ، وهو ما لن يحدث لأن الفرق متقاربة. مرتبة على مستويين ، أو إذا التقى فريقان من نفس البلد في نفس الجولة ، فسيتم تجاهل ذلك. بدءا من ربع النهائي.

لذلك ، لا يمكن لريال مدريد ، بطل مجموعته ، مواجهة أحد المالكين الثاني للثلاثي الإسباني ، برشلونة وأتلتيكو وإشبيلية على سبيل المثال.

وفي نفس السياق ، لا يسمح بمشاهدة بايرن ميونيخ ضد أتلتيكو أو برشلونة ضد يوفنتوس ، لأن مباريات دور المجموعات قد لا تتكرر في السعر النهائي ، لكن هذه الاحتمالات لا تزال ممكنة في الجولات اللاحقة ، مثل القاعدة لمواجهة اثنين. فرق من نفس البلد.